Sunday 3 August 2008

بالعقل والمنطق

يحيى بيرت، أبرز معتنقي الإسلام الجدد في بريطانيا، 38 عاماً، والباحث في مركز دراسات الإسلام في ليستر شاير، وهو نجل اللورد جون بيرت المدير العام السابق لهيئة الإذاعة البريطانية "بي. بي. سي."، والحاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة أكسفورد، قدم دراسةً حول «التحول من المسيحية إلى الإسلام بين البريطانيين البيض». وكشف بيرت لـ«الشرق الأوسط» أن «بعض معتنقي الدين الحنيف من كبار ملاك الأرض، أو من المشاهير، أو من الأثرياء، أو من نجوم المجتمع». ويقول يحيى بيرت في اتصال هاتفي أجرته معه «الشرق الأوسط» أمس أن هناك أرقاماً رسمية تقدر عدد الذين اعتنقوا الإسلام بنحو 16 ألفاً، 40% منهم من السود، والباقي من البيض. وأوضح أنه «لم تكن هناك أسباب جوهرية دفعته إلى الإسلام، ولكنه أعجب بالحياة اليومية للمسلمين في عقائدهم الدينية وطريقة تعاملهم» ويضيف يحيى: «هناك كثير من نجوم المجتمع البريطاني الذين اعتنقوا الدين الإسلامي ولكنهم يتخوفون من الحديث عن التغييرات التي طرأت على حياتهم خوفاً من التأثير السلبي لذلك على عملهم وارتباطاتهم بالمجتمع». وضمن أبرز الذين اعتنقوا الإسلام أيضاً أحمد دوبسون، نجل وزير الصحة البريطاني فرانك دوبسون، والداعية يوسف إسلام الذي طبقت شهرته الآفاق في عالم موسيقى البوب، وهناك أيضاً الصحافية إيفون ريدلي، التي عرفت طعم الإسلام في سجون طالبان، نهاية عام 2001م.
>> منقول عن صحيفة الشرق الأوسط <<
ترى ما الذي يجعل إنساناً يتمتع بكافة الحقوق والحريات في بلد من أعرق بلدان الحرية والديمقراطية يختار من تلقاء نفسه أن يدخل في دين الإسلام ؟
سؤال أوجهه إلى من عميت بصيرتهم من دعاة الالحاد ومهاجمي الاسلام ..
ورد وود للجميع

1 comment:

mustafa said...

سؤال جميل
ولكن أسمح لى بسؤال مشابه
ما الذى يجعل مسلم متدين أن يختار الإلحاد مع ما سيسبب له من متاعب مع الإسرة والمجتمع المحافظ
مع تزايد عدد الملحدين فى مصر مثلا حيث أننا ثلاثة من مكان أشبه بقرية ألحدنا فى حوالى سنة واحدة
فى الغرب يحصل تحول من الديانات بشكل سهل غير عندنا ....ولكن فى دراسة عن نسبة التحول بين الديانات فى أمريكا والإسلام ليس أعلاها
أن أردتها سأعطيك مصدرها